أحدث الأخبار
  • 01:19 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير أربع مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:15 . تقرير: تدفقات الأموال الروسية إلى الإمارات "تباطأت" والأثرياء الروس يفكرون في مغادرة دبي... المزيد
  • 12:58 . إعلام أبوظبي يهاجم السعودية على خلفية فتوى "تُكفر منكري السنّة"... المزيد
  • 12:39 . يشمل "الزواج العلماني".. أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني في أبوظبي... المزيد
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد

“راف” الخيرية القطرية تنفي مزاعم إغلاقها

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-08-2017


نفت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية “راف” القطرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر شائعات ترددت عن قرب إغلاقها، على خلفية اتهامات سابقة لدول الحصار الأربعة (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر)، بزعم إدراجها ضمن قائمة المنظمات الداعمة للإرهاب.

وأوضحت “راف” في تغريدة على حسابها الرسمي الموثق بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” إنه لا صحة لما جري تداوله عن إغلاق “راف” وإنما هناك بعض الإجراءات المتناسبة وطبيعة المرحلة. ولقيت تغريدة “راف” تفاعلا لافتاً من قبل مغردين، أشادوا بالعمل الخيري الذي قامت به المؤسسات لسنوات طويلة، وإسهامها في دعم المحتاجين وضحايا الحروب النزاعات في مناطق مختلفة من العالم، إلى جانب الأعمال الخيرية التي تقوم بها داخل دولة قطر. حيث علّق المغرد “قطر عز وفخر”، قائلاً: “المؤسسة أنهت خدمات عدد من موظفيها في إطار سياستها الجديدة، ولم تغلق أبوابها.”. كما غردت حصة جاسم قائلة: “الله يجعل حيلهم بينهم من يتسبّب على خراب وتشويه صورة مؤسسة “راف” والشيخ ثاني بن عبدالله.إن شاء الله يفدونه ويفدون عياله”. بينما غرد عز الدين عبد الرحمن بقوله : “راف قدمت للاجئين ما لم تقدمه دول. جعل الله أعمالهم في ميزان حسناتهم، وجزا الله الشيخ ثاني بن عبدالله وأولاده خيرا على ما قدموه لوجه الله”.

الجدير بالذكر أن مؤسسة “راف ” ومنذ نشأتها نفذت العديد من المشاريع الخيرية، ونالت شهادات تقدير عديدة، أبرزها درع “بطل إنساني “من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين «UNHCR» تقديراً لجهود «راف» في دعم مشاريع المفوضية، التي تنفذها لصالح اللاجئين، في كل من بنجلاديش، والصومال، وإثيوبيا. وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد أشادت بالجهود المقدرة التي تقوم بها مؤسسة «راف» في دعم حملة «شريان الحياة»، التي تنفذها المفوضية لصالح اللاجئين السوريين في الأردن، بدعم من أمريكا، وكندا، والمملكة المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وفرنسا، واليابان، والنرويج، ومؤسسة راف، وإسبانيا. وفي تقرير ختامي عن حملة «شريان الحياة»، ذكرت المفوضية أن مؤسسة “راف” أصبحت جهة راعية للمفوضية لتبرعها بمبلغ 220 ألف دولار أميركي.

وفي إطار مبادرتها الصحية العالمية «أنقذ حياة– سالي»، استطاعت مؤسسة «راف» أن تؤسس لشراكة استراتيجية مع عدد من المنظمات التابعة للأمم المتحدة، حيث حظيت المبادرة بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولةUNICEF، وبرنامج الأغذية العالمي WFP ومنظمة الصحة العالمية WHO. ومما يشار إاليه أن للمؤسسة مشاريع خيرية في مناطق مختلفة، فقد شيّدت مؤسسة “راف” للخدمات الإنسانية 33 مدرسة في 10 دول إفريقية خلال السنوات الثلاث الماضية بتكلفة إجمالية بلغت 13.4 مليون ريال قطري تبرع بها محسنون قطريون.

ومن بين اهم المشروعات التي قامت بها “راف ” التوقيع معاتفاقية شراكة وتنسيق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ويجري بموجب تلك الاتفاقية تنفيذ مشروعين لصالح دعم التنمية والاستقرار في دارفور، حيث يستفيد منهما ما يقارب 2.2 مليون شخص من سكان دارفور.