الكويت تستضيف مؤتمراً دولياً حول فلسطين في 12 نوفمبر

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 81
تاريخ الخبر: 13-09-2017


أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، الثلاثاء، عن استضافة الكويت، يوم 12 نوفمبر المقبل، مؤتمراً دولياً عن معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.


جاء ذلك خلال كلمة لنائب وزير الخارجية الكويتي أمام الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ 148 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في القاهرة.


وقال الجار الله: إن الكويت "حريصة على إعانة الأشقاء في فلسطين على تجاوز معاناتهم"، وفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).


وأضاف أن بلاده ستستضيف، بين يومي 12 و13 نوفمبر المقبل، مؤتمراً دولياً عن "معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاكات القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) لاتفاقية حقوق الطفل".


وندد الدبلوماسي الكويتي بـ"الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة والمستمرة على الحرمات المقدسة والشعب الفلسطيني دون اعتبار".


وشدد الجار الله على التزام الكويت بـ"القرارين 476 و478 لعام 1980، والقرار 2334 لعام 2016 لإلزام إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) بوقف سياساتها واعتداءاتها المتواصلة على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك (...)، التي تشكل انتهاكات جسمية للقوانين والقرارات الدولية".


والأحد الماضي، انطلقت أعمال الدورة 148 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة مندوب جيبوتي لدى الجامعة العربية السفير محمد ظهر حرسي، سفير جيبوتي لدى مصر.


وتضمن جدول أعمال الدورة الوزارية، التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، إعداد ومناقشة مشروعات تخص العمل العربي المشترك وتتكون من 28 بنداً.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 81
تاريخ الخبر: 13-09-2017

مواضيع ذات صلة