المنامة تدخل على خط "صراع الطيران" وتتهم قطر باعتراض طائرات إماراتية

وكالات
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 304
تاريخ الخبر: 16-01-2018


قالت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، مساء الإثنين، إنها ستقوم "باتخاذ الاجراءات اللازمة مع الجهات الدولية المعنية، إثر قيام مقاتلات قطرية باعتراض طائرتين مدنيتين إماراتيتين قبيل هبوطهما في المنامة".

جاء ذلك بحسب تقرير صادر عن شؤون الطيران المدني، نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

وقال التقرير إنه "فى تمام الساعة 9:35 بالتوقيت المحلي ، من يوم الإثنين، قامت مقاتلتان عسكريتان لدولة قطر قادمتان من مجالها الجوي، بقطع مسار طائرة الخطوط الجوية لطيران الامارات"

وذكر أن رحلة الطائرة الإماراتية "رقم EK837 من طراز بوينغ 777 القادمة من مطار دبي الدولي ومتجهة لمطار البحرين الدولي وتسلك الممر الجوي UP 669 في رحلة إعتيادية مجدولة ومستوفية كافة الإشتراطات".

وبيّن أن "المقاتلات القطرية اقتربت لمسافة ميلين تقريبا من الطائرة التابعة لطيران الإمارات، الأمر الذي عرض حياة المسافرين وطاقم الطائرة للخطر".

كما أفاد التقرير أنه "تم رصد واقعة مماثلة (لم يذكر متى) لطيران الاتحاد رحلة رقم EY23B المتجهة من مطار أبوظبي الدولي إلى مطار البحرين الدولي و جاري التحقيق بالواقعة".

وشددت شؤون الطيران المدني على أنها "ستقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه هذه الواقعة الخطيرة مع الجهات الدولية المعنية ورفع تقرير مفصل إلى منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو)".


ونفت قطر، الإثنين، اعتراض مقاتلاتها لأية طائرات مدنية إماراتية، واتهمت الإماراتبانتهاك مجالها الجوي أمس عبر طائرة عسكرية للمرة الثالثة.

وأعلنت قطر، يومس الخميس والجمعة الماضيين، توجيهها رسالتين متطابقتين لكل من أمين عام الأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن اختراق الإمارات مجالها الجوي.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 304
تاريخ الخبر: 16-01-2018

مواضيع ذات صلة