أمير الكويت: نأمل تجاوز الأزمة في بيتنا الخليجي

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 126
تاريخ الخبر: 19-06-2017


عبّر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، عن أمله في حل الأزمة الخليجية، مشدداً على أهمية وحدة وحميمية مصير البيت الخليجي.

وأضاف أمير الكويت، في كلمة تلفزيونية له بمناسبة العشر الأواخر من رمضان: "نأمل تجاوز التطورات الأخيرة في بيتنا الخليجي، ومعالجتها وتهيئة الأجواء لحل الخلافات المؤسفة".

وشدد على "توحيد الصفوف، ونبذ الفرقة والخلاف، والتمسّك بوحدتنا الوطنية التي هي السور الحصين للوطن"، مبيناً أنه "علينا استشعار ما أفاء الله به علينا من نعمه وأفضاله الجليلة التي لا تعد ولا تحصى".

ولفت الشيخ صباح إلى أهمية "الروابط التاريخية الراسخة، والعلاقات الأسرية الحميمة، والمصير الواحد الذي يجمع دول التعاون الخليجي".

وفي سياق آخر، أكد أمير الكويت أن انتخاب بلاده عضواً بمجلس الأمن إنجاز تاريخي، مشيراً إلى أن "الدبلوماسية الكويتية حققت نجاحاً وإنجازاً متميزاً، هو محل التقدير والثناء وثقة المجتمع الدولي".

وتتواصل جهود كويتية للوساطة بين قطر من ناحية والسعودية والإمارات والبحرين من ناحية أخرى، لحل الأزمة التي اندلعت في الخامس من الشهر الحالي، عندما اتهمت الدول الخليجية الثلاث المذكورة دولة قطر بدعم الإرهاب.

ونفت قطر الاتهامات بـ "دعم الإرهاب" التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت لحد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 126
تاريخ الخبر: 19-06-2017

مواضيع ذات صلة