رئيس أركان القوات المسلحة في اجتماع واحد مع نظيره الإسرائيلي والسعودي

الرميثي يسارا يقلده المجلس الدولي للرياضة العسكرية وساما
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 208
تاريخ الخبر: 22-10-2017


يسافر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الفريق غادي آيزنكوت، إلى واشنطن للمشاركة في مؤتمر لرؤساء أركان جيوش التحالف الدولي ضد "داعش"، بينهم نظرائه من دول عربية.

وعلى الرغم من أن إسرائيل لا تشارك رسميا في عمليات هذا التحالف، ولم تدع لمثل هذه اللقاءات من قبل، إلا أن الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الذي يترأس المؤتمر، قرر في هذه المرة تغيير قواعد عقد اللقاء ليتمكن نظيره الإسرائيلي من المشاركة فيه.

وسيشارك في هذا المؤتمر رئيس هيئة أركان قواتنا المسلحة الفريق الركن حمد الرميثي إلى جانب رؤساء هيئة الأركان لجيوش الأردن ومصر والسعودية، وأيضا دول غربية أعضاء في حلف الناتو، إذ سيختتم هذا الاجتماع يوم الأربعاء القادم ، علما أن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، موجود هو الآخر حاليا في واشنطن.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عنه بهذا الصدد: "سيقوم القادة خلال هذا الاجتماع بمناقشة التحديات الأمنية المشتركة والتقييمات للأوضاع والتطورات في مجال الأمن، التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قضايا التعاون العسكري".

يذكر أن إسرائيل تقوم في الأسابيع الأخيرة بنشاطات محمومة، شملت زيارات لروسيا والولايات المتحدة، خشية من إمكانية نشر إيران أو الموالين لها قوات بالقرب من الحدود الإسرائيلية الشمالية مع سوريا، وقريبا من هضبة الجولان المحتلة.

وتحاول إسرائيل بمثل هذه اللقاءات تجنيد دعم لمواقفها، بعرضها هذا الطلب كخط أحمر غير مسموح تجاوزه.

ومؤخرا، طرد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وفدا إسرائيليا كان يشارك في مؤتمر برلماني دولي ووصف الوفد الإسرائيلي بالقاتل والمحتل، في موقف تاريخي حظي بدعم وإشادة الشعوب العربية والإسلامية وجميع أحرار العالم، وسط دعم رسمي من جانب أمير الكويت أيضا.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 208
تاريخ الخبر: 22-10-2017

مواضيع ذات صلة