موقع عبري نقلا عن ضابط إماراتي يؤكد زيارة محمد بن سلمان لإسرائيل

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 167
تاريخ الخبر: 13-09-2017

أكد وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب قرا، أن شخصية سياسية من دولة خليجية زارت إسرائيل الأسبوع الماضي. وقال حسب ما ذكرت وكالة «معا» الفلسطينية الخاصة، إنه التقى بهذه الشخصية، لكنه امتنع عن الكشف عن اسمها ومنصبها.
وفي هذا السياق نقل موقع «360» العبري عن الموقع الإخباري iuvmonline أن ولي العهد ووزير الدفاع السعودي هو من زار «إسرائيل» سراً الأسبوع الماضي والتقى برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.
وكشف الموقع أن ضابط مخابرات من دولة الإمارات العربية المتحدة أكد حصول الزيارة الأسبوع الماضي، حيث رافق ولي العهد السعودي مجموعة من الشخصيات الرفيعة والأمنية، من بينها أنور عشقي الذي زار «إسرائيل» العام الماضي. وحسب تقديرات ضابط المخابرات الإماراتي، فإن السعوديين معنيون بتوثيق العلاقات مع إسرائيل على طريق الاعتراف الرسمي بها لكي يسهل الأمر على السعودية الحصول على قروض من صندوق النقد الدولي، ومن البنك الدولي أيضاً.
ورفض مكتب رئيس الحكومة «الإسرائيلية»، ووزارة الخارجية التعليق على الخبر.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أعلن سابقا عن وجود تعاون في شتى المستويات مع مجموعة من الدول العربية، مؤكدا أن هذا التعاون لم يسبق له مثيل في تاريخ إسرائيل حتى بعد توقيعها على اتفاقيات مع بعضها.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 167
تاريخ الخبر: 13-09-2017

مواضيع ذات صلة