إمارات الدولة من أكثر المدن أمانا في العالم

خاص – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 125
تاريخ الخبر: 11-08-2017


أظهر تقرير جديد أصدره موقع «نومبيو» الأميركي، المتخصص في رصد تفاصيل المعيشة بأغلب بلدان العالم تصدر إمارة أبوظبي المركز الأول عالميا كأكثر مدينة أماناً للعام الحالي، متقدمة بذلك على 333 مدينة حول العالم أهمها ميونيخ الألمانية والعاصمة سنغافورة، وكيوبيك الكندية، ومدن بازل وبرن وزيورخ السويسرية، وطوكيو وأوساكا اليابانية، وفيينا النمساوية.

ونشر مكتب الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي عبر حسابه الرسمي في «إنستغرام، وتويتر»، أن إمارة أبوظبي حصدت 86.46 نقطة في مؤشر المدن الأكثر أماناً بالعالم، فيما حازت على 13.54 نقطة في مؤشر الجرائم ما يجعلها المدينة الأقل جريمة في العالم. الجدير بالذكر أن موقع «نومبيو» يوفر قاعدة بيانات حول مختلف دول العالم، ويستعرض عددا من المؤشرات حول المعيشة، الإسكان والرعاية الصحية، وحركة المرور، والجريمة. 

وتتميز سائر إمارات الدولة بذات مستوى الأمن والأمان والاستقرار الاجتماعي والسياسي، فنسبة الأمن في دبي مثلها في أم القيوين ونسبة الأمن في أبوظبي مثلها في رأس الخيمة، رغم الفوارق الهائلة في إنفاق أبوظبي على الأمن الذي كان أحدثه تركيب "نظام عين الصقر" وهو من الصناعات الإسرائيلية التي انتقدها إلإماراتيون كونها دليل واضح على التطبيع المرفوض مع دولة الاحتلال. وكذلك أنظمة أمنية متطورة تعمل تل أبيب على نصبها في مواقع رئيسية في دبي كالمطارات والموانئ.


كما قامت إمارات الدولة المختلفة مؤخرا، بتركيب مئات ألوف الكاميرات في مختلف المواقع والمنشآت الرئيسية فيها، ما جعل دولة الإمارات وحدة أمنية واحدة تنعم بالأمن والأمان وانخفاض مستوى الجريمة، بغض النظر عن بعض الجرائم التي وقعت مؤخرا في الدولة مثل جريمة اغتصاب وقتل الطفل "آذان" في أبوظبي أو الطفل "عبيدة" في دبي، أو جريمة نصب واحتيال طالت آلاف الضحايا في قضية "المحافظ الوهمية" في تجارة السيارات، فضلا عن انتهاكات حقوقية واسعة النطاق في الدولة بحسب اتهامات منظمات حقوقية. 

خاص – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 125
تاريخ الخبر: 11-08-2017

مواضيع ذات صلة